طفح الكيل شريحة موجودة داخل بطارية للتجسس

اذهب الى الأسفل

طفح الكيل شريحة موجودة داخل بطارية للتجسس

مُساهمة من طرف ahmad tomasz في الجمعة أغسطس 12, 2016 2:51 pm

طفح الكيل...نحن الان في سنة 2016 و لا ازال اسمع الناس تردد نفس الاشاعة و تصدقها بل وصل الامر ببعض الاشخاص الى تصوير فيديوهات و نشرها على الانترنيت لتخويف الناس و نشر الهلع بينهم و تحذيرهم ..بسبب شريحة موجودة داخل بطارية يدعون حسب جهلهم انها شريحة دجيبي اس و تجسس وضعتها الشركة للتجسس عليهم ...!!!

لكن ما خفي كان اعظم .. ان هذه الشريحة ليست للتجسس بل هي خاصية متطورة اسمها NFC موجودة في الهواتف الذكية..
و هي اختصار للمصطلح Near Field Communication وتعني التواصل عن طريق المجال القريب وهو طريقة في الإتصال بين طرفين عن طريق اشارات لاسلكية ويشترط ألا تزيد المسافة بين هذين الجهازين عن 4 سم وتعمل بتردد يبلغ 13.65 ميجاهرتز و بواسطة هذه الإشارات تنقل المعلومات بين أي جهازين مزودين بهذه الشريحة الإلكترونية فيتم التوصيل بين الهاتفين عن طريق ملامستهما لبعضهما أو وضعهم بالقرب من بعض.

هذه التكنولوجيا تدعم العديد من المزايا والخدمات فعن طريقها تستطيع الأتي:

المشاركة : حيث من خلال هذه الخدمة تستطيع مشاركة الصور والملفات بين هاتفين بل وتستطيع استخدامها في بعض الألعاب .
الاتصال بالأجهزة : تتوفر الآن عدة أجهزة بالأسواق تستطيع توصيلها بالهاتف عن طريق هذه التكنولوجيا مثل بعض الأجهزة الصوتية و بعض سماعات الرأس
الاستفادة بالخدمات : تستطيع من خلالها أن تقرأ بعض اللوحات المزودة بهذه بشريحه خاصة لنقل بعض المعلومات الي الهاتف للتعرف أكثر علي المكان أو قراءة قائمة الطعام في بعض المطاعم أو الحصول علي مواعيد القطارات في بعض المحطات.

هذه هي حقيقة الشريحة التي احدثت ضجة في مواقع التواصل الاجتماعي و من شدة الوسواس قام البعض بفتح البطارية و نزع الشريحة خوفا ان يتجسسوا عليه..!!
يا للغباء .. الغرب يتجسسون علينا بواسطة بطارية.. !!؟؟ الهاتف بحد ذاته يحتوي على ميكروفون و جهاز دجيبي اس و كاميرا و بطارية صغيرة داخله ... و يمكنهم ان يحددوا موقعك و التجسس عليك حتى و ان قمت بنزع الشريحة .. و في اي وقت و في اي مكان ..

ahmad tomasz
Admin

المساهمات : 78
تاريخ التسجيل : 26/06/2013
العمر : 40
الموقع : عمان

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ohse-arabic-network.jordanforum.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى