تعليمات بمنع العمل بالقذف الرملي فـي تنظيف المباني عمان

اذهب الى الأسفل

تعليمات بمنع العمل بالقذف الرملي فـي تنظيف المباني عمان

مُساهمة من طرف ahmad tomasz في الجمعة أغسطس 12, 2016 11:02 am

[size=16]تعليمات بمنع العمل بالقذف الرملي فـي تنظيف المباني عمان

الدستور - تعكف وزارة البيئة حالياً على اصدار تعليمات تقضي بمنع العمل بالقذف الرملي الذي يستخدم في عمليات تنظيف المباني في العاصمة عمان والمدن الرئيسية في المملكة.

وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة عيسى الشبول ان الوزارة تدرس حالياً اصدار هذه التعليمات لوضع حد لتفاقم ظاهرة القذف الرملي الجاف المستخدم في تنظيف حجر البناء للمباني. واضاف ان هذا الاجراء من شانه تنظيم هذا العمل وفق اشتراطات بيئية تضمن من خلالها الوزارة وقف انبعاثات الغبار وسط الاحياء السكنية ما يحدث تلوثاً للهواء و خطرا على الصحة العامة.

واشار ان استخدام الرمل الجاف انتشر بشكل عشوائي ولافت حيث سيتم وضع تعليمات محددة تقضي بمنع استخدام الرمل الجاف في عمليات تنظيف المباني واستبداله باستخدام الرمل الرطب ، الى جانب الزام صاحب العمل باستخدام عوازل تحول دون انبعاث الغبار اثناء عملية القذف الرملي وتامين المعدات اللازمة والخاصة بشفط الغبار المنبعث والتقيد التام بساعات محددة للعمل مع الزام صاحب العمل بازالة جميع المخلفات الناتجة والتخلص منها بطرق سليمة بيئياً. واوضح ان الوزارة كانت قد وجهت ادارة الشرطة البيئية منذ انشائها للاهتمام ومتابعة موضوع القذف الرملي الجاف والبدء بتحرير المخالفات بحق المخالفين ، استنادا الى قانون حماية البيئة والانظمة والتعليمات المنبثقة عنه.

و سيتم تفعيل التعاون مع الامانة والبلديات في المدن الرئيسة لتطبيق القانون والتعليمات لتنظيم هذه العملية

المصدر

ahmad tomasz
Admin

المساهمات : 78
تاريخ التسجيل : 26/06/2013
العمر : 40
الموقع : عمان

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ohse-arabic-network.jordanforum.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى